Ads 468x60px

شارك لاصدقائك ع مواقع التواصل

الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

بالفيديو.. أسرة الشاب القبطى بالمنيا: "كيرلس" مظلوم.. ولن نغادر القرية

بالفيديو.. أسرة الشاب القبطى بالمنيا: "كيرلس" مظلوم.. ولن نغادر القرية

 بالفيديو.. أسرة الشاب القبطى بالمنيا: "كيرلس" مظلوم.. ولن نغادر القرية







محمد المنياوي
التقت "فيتو" اليوم الإثنين، أهالي الشاب "كيرلس" بعزبة زكريا بالمنيا، الذي تردد وجود علاقة بينه وبين فتاة مسلمة وعلى إثرها نشبت فتنة طائفية بالقرية نتج عنها حرق عدد من منازل عائلة الشاب ومحالهم التجارية.
وكانت عقدت جلسة صلح عرفية بالقرية أمس، وأصدرت حكمها بتغريم أسرة الشاب القبطي 300 ألف جنيه، إلا أن الأسرة اعترضت على حكم المجلس العرفى، فقررت لجنة المصالحة تهجيرهم خارج القرية الأمر الذي رفضه عائلة الشاب، مؤكدين أنهم لن يخرجوا من القرية إلا جثثا هامدة.
في بداية حديثه، أكد والد الشاب كيرلس، أنه يخشى الحديث خوفا من وقوع الضرر على نجله خاصة أنه محبوس في سجن المركز.. نافيا وجود أي علاقة بين نجله وبين الفتاة المسلمة.. مشيرًا إلى أن الموضوع مدبر، موضحًا أن عشرة شباب قاموا باقتياد نجله إلى مكان مجهول وقاموا بضربه ثم إشاعة موضوع العلاقة العاطفية.
وأضاف شقيق والد الشاب القبطي: هناك أياد من خارج القرية هى التي أشعلت الفتنة بين الطرفين، مشيرًا إلى أن هناك العشرات من القرى والعزب المجاورة قدموا إلى القرية وقاموا بإضرام النيران في منازل الأقباط.. مؤكدا أن علاقتنا بالمسلمين عامة وبعائلة الفتاة خاصة أكثر من ممتازة لافتًا إلى أن أهل الفتاة قاموا بالكشف عليها وهى لم يمسسها سوء والفتاة نفسها أكدت أن ابننا لم يمسها وأنه لا تجمعه بها أي علاقة.
وأكد أن موضوع تهجيرنا من القرية لن يتم إلا على جثثنا ونحن الآن في دولة القانون ولن نقبل بأحكام الجلسات العرفية، فابننا في أيدي الشرطة والقانون يطبق على الجميع.
وأشار إلى أن جلسة الصلح العرفية تمت دون حضورنا وفي غالبية عددية من المسلمين بالقرية وخارجها ونحن غير ملزمين بأحكامها، مؤكدًا أن أبناء عمومة الشاب على الرغم من وجود الشرطة فنحن غير آمنين في منازلنا ولا نقيم فيها ولا نعرف ماذا سنفعل إذا غادرت الشرطة القرية.
أضاف: أن الأمن ألقى القبض على 5 من أبناء عمومة الشاب دون أي ذنب ولا نعرف ما هى التهمة الموجهة إليهم، ولن نجلس مع أحد قبل أن يخلي الأمن سبيلهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق