Ads 468x60px

شارك لاصدقائك ع مواقع التواصل

الأحد، 27 أكتوبر 2013

هـــــــام اليوم وشاهد ما يحدث بشوارع القاهرة الكبرى

زحام خانق بشوارع القاهرة الكبرى..المواطنون يتكدسون فى محطة مترو "الشهداء" بسبب تواصل إغلاق "الجيزة" و"السادات" وانسياب مرورى محدود بطريق الكورنيش وتكدس السيارات بالأوتوستراد..وجهود لتسهيل الحركة


هـــــــام,اليوم,وشاهد,ما,يحدث,بشوارع,القاهرة,الكبرى , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , هـــــــام اليوم وشاهد ما يحدث بشوارع القاهرة الكبرى
 



اليوم السابع
تعانى شوارع وميادين القاهرة والجيزة حالة من الزحام المرورى صباح اليوم الأحد، حيث تكدست العديد من السيارات بطريق الأوتوستراد ومحور صفط اللبن و26 يوليو والطريق الزراعى للقادم من القليوبية اتجاه الدائرى، ومحاور الخليفة المأمون ولطفى السيد وشبرا، وبطريق صلاح سالم، وميدان رمسيس، ووسط البلد وكوبرى الجامعة والدائرى مريوطية، وكورنيش النيل وذلك مع توجه العمال إلى أماكن عملهم والطلاب إلى المدارس.

فيما شهد كوبرى 6 أكتوبر اختناقًا مروريًّا للقادمين من مدينة نصر حتى عبد المنعم رياض، وهو ما تكرر فى نفق الأزهر، وفى طريق السندباد حتى الكلية الحربية، كما شهد طريق الكورنيش المعادى انسيابًا مروريًّا محدودا، وأيضا طريق الكورنيش من شبرا الخيمة إلى إمبابة.

ويعانى الطريق الدائرى القادم من الهرم باتجاه ميدان لبنان بالمهندسين من كثافات مرورية عالية، بالإضافة إلى شلل مرورى أعلى محور صفط اللبن فى الاتجاه القادم من الهرم وكرداسة باتجاه جامعة القاهرة، والطريق الدائرى القادم من منطقة الهرم. 

وتسبب موقف السيارات العشوائى بميدان الجيزة، وسيطرة السائقين على الشوارع، فى الاختناق المرورى وصولا إلى جامعة القاهرة، وبعدها إشارة كلية الفنون التطبيقية حتى أول كوبرى الدقى، وبعده انسياب مرورى نوعًا ما، كما شهد الطريق الدائرى القادم من طريق الأوتوستراد، والطريق الزراعى القادم من القليوبية اتجاه الدائرى حالات من الاختناق المرورى، بسبب تكدس العديد من السيارات الذى أدى إلى استياء العديد من المواطنين بسبب الشلل المرور.

كما يعانى طريق الإسماعيلية بلبيس الزراعى باتجاه القاهرة، تكدسا؛ بسبب ركن سيارات الأجرة بشكل عشوائى، وعدم تواجد أفراد الشرطة، وشهدت مخرج الدائرى المؤسسة أيضًا اختناقًا مروريًّا؛ بسبب موقف السيارات العشوائى دون تواجد لرجال المرور.

كما شهد شارع أحمد عرابى بمنطقة المهندسين زحاما وتكدسا مروريا، مما نتج عنه إعاقة مرورية وحركة بطيئة للسيارات، نتيجة خروج معظم أهالى المنطقة والمجاورين لها فى نفس الوقت إلى وظائفهم وتحركاتهم إلى أماكن مختلفة ولوحظ أعلى كوبرى 15 مايو كثافات مرورية عالية للقادم من ميدان لبنان حتى مخرج الزمالك.

فيما لوحظ بالمنطقة من شارع السودان أسفل ميدان لبنان حتى مزلقان أرض اللواء، ازدحاما مروريا كبيرا أثر على الشارع بأكمله، وذلك بسبب غياب رجال المرور، وعدم تواجدهم فى إشارة مزلقان أرض اللواء، مما أدى للوقوف العشوائى لميكروباص الأجرة، وترك حارة واحدة فى الشارع أمام السيارات للمرور.

كما تكدس العديد من المواطنين فى محطة مترو الشهداء، بسبب استمرار إغلاق محطتى مترو الجيزة والسادات، الأمر الذى أدى إلى تواجد أعداد كبيرة من الموظفين والعمال على أرصفة المترو، لتغيير اتجاهات المترو من محطة الشهداء بينما لم تشهد المحطات أى تعطلات فى حركة القطارات.

من جانبهم، كثف رجال المرور تواجدهم فى جميع الطرق الرئيسية، فى محاولة من جانبهم لإعادة الحركة للطريق وفك الاختناق المرورى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق