Ads 468x60px

شارك لاصدقائك ع مواقع التواصل

الجمعة، 18 أكتوبر 2013

الأنبا روفائيل: الكنيسة لا تتعامل مع الأقباط بطريقة القطعان

الأنبا روفائيل: 

الكنيسة لا تتعامل مع الأقباط بطريقة القطعان 



الأنبا,روفائيل:,الكنيسة,لا,تتعامل,مع,الأقباط,بطريقة,القطعان , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , الأنبا روفائيل: الكنيسة لا تتعامل مع الأقباط بطريقة القطعان 
 الأنبا روفائيل


الجمعة , 18 اكتوبر 2013 17:37 
قال الأنبا روفائيل، سكرتير المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية، إن الاعتراضات من تيارات قبطية، على شخص ممثل الكنيسة في لجنة الخمسين الأنبا بولا عاطفية وغير مدروسة، مشيرا إلى أن الكنيسة لا تتعامل بطريقة القطعان مع الأقباط، وتترك الحرية للجميع للتعبير عن آرائهم.
وأضاف لـ صحيفة «الرأي الكويتية» في عددها الصادر صباح أمس الجمعة، أن موجة الإلحاد التي سرت بين الشباب المصري لفترة من الوقت، انكسرت بعد ثورة 30 يونيو، وقال إن مشاكل الأقباط في مصر تحتاج إلى مزيد من التشريعات، معتبرا أن الجلسات العرفية للحل «لا تليق بدولة كبيرة مثل مصر».
وأفاد أنه كان هناك مخطط من المتطرفين والمنتمين إلى الإخوان، عقب ثورة 30 يونيو أن يدفعوا الأقباط للثأر، وبالتالي تصبح هناك حرب أهلية في مصر، وتكون سببا للتدخل الأمريكي أو الأجنبي، لكن الأقباط كانوا أكثر وعيا لذلك لم يردوا الاعتداء بالاعتداء حفاظا على البلد.
وحول استبدال جملة «المسيحيين واليهود» بغير المسلمين في الدستور، قال: «ستتسبب الكثير من المشاكل، لأنها ستفتح الباب للكثيرين من خارج الديانات الثلاث، إلا أنني أرى أنه من الأفضل أن تضاف، لأنها في رأيي أفضل لمصر في المستقبل».

0 التعليقات:

إرسال تعليق