Ads 468x60px

شارك لاصدقائك ع مواقع التواصل

الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

عــــــــاجل عن رفع حظر التجوال

مصادر: رفع "محتمل" لحظر التجوال منتصف أكتوبر بالقاهرة وعدد من المحافظات.. وتقارير الداخلية تشير لتحسن الأوضاع الأمنية.. واحتياطات مشددة واحتفالات واسعة بنصر أكتوبر بالمحافظات لمواجهة دعوات الإخوان
عــــــــاجل,عن,رفع,حظر,التجوال , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , عــــــــاجل عن رفع حظر التجوال
الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء

اليوم السابع

 
كشفت مصادر حكومية مطلعة أن الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، يطلع بصفة دورية على التقارير الأمنية من اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، لتقييم الأوضاع الأمنية، وتحديد إمكانية رفع حظر التجوال من عدمه.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن التقارير الأمنية، وفقا لما تقدمه وزارة الداخلية، تشير إلى تحسن الأوضاع تدريجيا فى القاهرة وعدد من المحافظات، مع الإبقاء على الطوارئ فى سيناء، نظرًا لما تشهده من استهداف لكمائن الشرطة من عمليات إرهابية، وأن الأمر بها يستدعى الطوارئ لحين القضاء على البؤر الإرهابية نهائيًا.

ولفتت المصادر إلى احتمالية رفع حظر التجوال بعدد من المحافظات الـ14 التى يتواجد بها الحظر، ومنها القاهرة قبل عيد الأضحى، أو بنهاية شهر أكتوبر الجارى، وذلك بعد تحسن الأوضاع الأمنية تدريجيا.

وأشارت المصادر إلى أن الحكومة تركز بشكل كبير على الأوضاع الأمنية، وأن أهم ما يشغل بالها هو استعادة الأمن للمواطن المصرى مرة أخرى، خاصة وأنه مطلب رئيسى للمصريين فى ظل الأوضاع الحالية، وهو ما استدعى رئيس مجلس الوزراء بتوجيه تعليمات مشددة لوزير الداخلية بضرورة تكثيف الدوريات الأمنية بالشوارع، وضبط الأمن وملاحقة العناصر الإرهابية والإجرامية.

وفيما يتعلق باحتفالات أكتوبر، أكدت المصادر أن الحكومة عزمت على أن يكون الاحتفال بالذكرى الـ40 لنصر أكتوبر احتفالا ضخما على مستوى الجمهورية، للتأكيد على أن العناصر الإجرامية وعناصر تنظيم الإخوان، لا يمكنها الوقوف أمام الشعب المصرى، أو الوعيد له بتنظيم مظاهرات أو احتجاجات فى ذلك اليوم.

وأشارت إلى أن رئيس مجلس الوزراء وجه بضرورة التكثيف الأمنى وأخذ الاحتياطات الأمنية، بصورة مشددة، خلال الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر للتصدى لأى أعمال عنف أو إرهاب، قد يلجأ إليها عناصر تنظيم الإخوان.

0 التعليقات:

إرسال تعليق