Ads 468x60px

شارك لاصدقائك ع مواقع التواصل

الخميس، 28 نوفمبر 2013

إشاعة حب تشعل الفتنة الطائفية بالمنيا

إشاعة حب تشعل الفتنة الطائفية بالمنيا.. الأحداث بدأت باشتباكات بين أهالي قرية «الحوارتة».. أسفرت عن سقوط 3 ضحايا وعشرات المصابين..الأمن يسيطر على الأحداث.. ومحاولات لمنع اندلاعها مجددًا

 الخميس 28/نوفمبر/2013 - 10:30 م 
إشاعة,حب,تشعل,الفتنة,الطائفية,بالمنيا , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , إشاعة حب تشعل الفتنة الطائفية بالمنيا 
أحمد علم الدين - محمد المنياوي 

تمكنت قوات أمن المنيا قبل قليل من فض الاشتباكات التي نشبت بين مسلمي قرية الحوارتة وأقباط نزلة عبيد جنوب المنيا عقب وصولها إلى الموقع.
وأكد اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا أن رجال البحث الجنائي يقومون الآن بجمع المعلومات عن الأسباب الحقيقة التي أدت لاندلاع الاشتباكات بين مسلمي قرية الحوارتة وأقباط نزلة عبيد.
أضاف أن قوات الشرطة سيطرت على الموقف تمامًا وقامت بفض الاشتباكات بين الطرفين وفرضت طوقا أمنيا حول القريتين. 


وأسفرت الاشتباكات عن مصرع 3 أشخاص وإصابة العشرات في اشتباكات بالأسلحة النارية بين أقباط ومسلمين في قريتي الحوارته ونزلة عبيد التابعتين لمركز المنيا، مساء اليوم الخميس بسبب خلافات سابقة بينهم على قطعة أرض.


وأكد محمد عبده -مدير مرفق الإسعاف بالمنيا- أن سيارات الإسعاف نقلت 9 مصابين وجثتين لمتوفين في الاشتباكات التي حدثت؛ حيث أصيب كل من "عبده فيصل -18 سنة-، وسعاد محمود حسين -38 سنة-، وحمادة محمود سيف - مدرس، 40 سنة -، ومحمد صابر شحاتة، ومحمد أحمد إسماعيل - سائق -" وجميعهم مقيمون بقرية الحوارتة.


في حين أصيب كل من "إسحاق يعقوب تادرس - 58 سنة، مدير عام تعليم ابتدائي -، وأبانوب ملاك بشري - 20 سنة -، وصموئيل ميلاد أمير - عامل -، وعبيد شحاتة حنا - 40 سنة، سائق -"، بينما لقي "جرجس كامل حبيب" - 26 سنة - ومحمد صابر محمد شحاتة، وسعاد محمود حسين 38 عاما مصرعهم، وتم نقلهم لمشرحة مستشفى المنيا.


وأكد أحد سكان قرية "نزلة عبيد"، أن أهالي قرية الحوارتة هجموا بوابل من الرصاص على قرية نزلة عبيد من الناحية القبلية، ومن المعروف عن قرية الحوارتة أنهم تابعون لجماعات متشددة، بحسب قولهم.


وأشار إلى أن قوات الأمن دخلت أثناء الاعتداء للقرية ولم تستطع إحكام قبضتها، وبعد ذلك سيطرت على القريتين بحضور مدير أمن المنيا.


واستنكر الأنبا آرميا، الأسقف العام، الأحداث التي صاحبت شائعة الحب بقرية البدرمان في دير مواس بالمنيا. 

وقال الأنبا آرميا عبر تغريدة له على موقع تويتر، اليوم الخميس، "حرق بيوت المسيحيين ومتاجرهم، وإطلاق النار عليهم واشتباكات بالرصاص بسبب شائعة حب بقرية نزلة البدرمان في دير مواس بالمنيا".

فيما أصدرت مطرانية المنيا وأبو قرقاص بيانا لها منذ قليل حول أحداث العنف بقرية نزلة عبيد التابعة لمركز المنيا، قالت فيه: إنه في الرابعة من عصر اليوم الخميس نشبت مشاجرة بين كل من "ماري صادق وإسحاق يعقوب" من قرية نزلة عبيد، و"مملوك محمد علام" من قرية "الحوارتة"، عندما اعتزم الطرف الأول بناء منزل على قطعة أرض يمتلكها مجاورة لأرض "مملوك".

وأوضح البيان أن "مملوك محمد علام" اعترض على البناء، حرر محضرا بالواقعة في قسم الشرطة الأسبوع الماضي، إلا أن "علام" أرسل اليوم إلى "ماري صادق" أحد ملاك الأرض؛ كي يحضر ويحيط أرضه بسور لحمايتها، وفوجئوا بإطلاق النار عليهم من جانب الإخوان.

وأضاف البيان: إن الرصاص أسفر عن إصابة أحدهم، مما أدى إلى تطور المشاجرة، وتجمع عدد كبير من الطرفين، وانضم إلى المعتدين عدد من جماعة الإخوان المسلمين.

وتابع: "إنهم أطلقوا الرصاص على المسيحيين، مما أسفر عن مصرع "جرجس كمال حبيب" (27 سنة)، وإصابة قرابة العشرين شخصا من المسيحيين، ويخضعون للعلاج بمستشفيات مختلفة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق