Ads 468x60px

شارك لاصدقائك ع مواقع التواصل

الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

التنظيم الدولي للإخوان يجتمع في باكستان لرسم خطة حرق مصر..

التنظيم الدولي للإخوان يجتمع في باكستان لرسم خطة حرق مصر.. 
الجماعة الإسلامية استضافت قادة الإرهاب في "لاهور" بعد فشل الشباب في التعبئة.. "حماس" تشارك بعضو وأنباء عن استعانة الجماعة بإرهابيي القاعدة 

 الأربعاء 25/سبتمبر/2013 - 08:23 م
التنظيم,الدولي,للإخوان,يجتمع,في,باكستان,لرسم,خطة,حرق,مصر..شاهد,التفاصيل , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , التنظيم الدولي للإخوان يجتمع في باكستان لرسم خطة حرق مصر..شاهد التفاصيل 
 قادة التنظيم الدولي لجماعة الإخوان 
 
أحمد علاء 
في الوقت الذي يتابع فيه الإعلام العالمي مؤتمر الإسلاميين في اسطنبول، يعقد قادة التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين بالدول المختلفة اجتماعًا في مدينة "لاهور" الباكستانية، بعيدًا عن الأضواء.. بهدف وضع خطط العمل لمواجهة ما أصاب التنظيم في مصر.

وكشفت وكالة "سكاي نيوز" الإخبارية أن اللقاء الذي تم برعاية الجماعة الإسلامية في باكستان حمل عنوانًا واضحًا، وهو "صياغة خطة عمل متكاملة للتعامل مع الملفين المصري والسوري".

ففي "لاهور" الباكستانية، جلس قادة التنظيم الدولي لبحث الخطوات العملية على الأرض للتحرك في الدولتين، وتحديدا في مصر، بهدف إسقاط السلطة الانتقالية التي تولت بعد عزل محمد مرسي إثر ثورة شعبية ضمت الملايين في 30 يونيو الماضي.

وكان مؤتمر سابق للتنظيم الدولي استضافته اسطنبول في يوليو الماضي، أي عقب شهر على سقوط نظام مرسي، قد أوصى بعدد من الإجراءات مثل الاستعانة بعدد من رجال الدين المقبولين شعبيًا للتعبئة ضد السلطات في مصر، وكذلك إبراز "وجوه معتدلة" في الإعلام والمحافل العامة للتحدث عن قضية الإخوان.

كذلك استمرار الاحتجاجات التي تستهدف تعطيل الحياة العامة في مصر، خاصة في العاصمة، والمدن الرئيسية الأخرى لإرباك الحكومة الانتقالية وتشتيت جهودها وتوفير مادة للإعلام المتعاطف مع الإخوان للترويج لتدهور الأوضاع في مصر.

وقالت "سكاي نيوز" إنه مع الحملات الأمنية المصرية لتطهير بؤر العنف المسلح التي تمركز فيها أنصار الإخوان، من كرداسة في الجيزة إلى دلجا في المنيا، يتوقع أن يبحث المجتمعون في أساليب أخرى للتحرك وسبل تمويلها وتنفيذها.

وانتقلت سكاي نيوز إلى الوضع في دمشق قائلة: "رغم التطورات في الملف السوري، فإن أزمة الاقتتال بين فصائل توصف بالإسلامية وقوى معارضة أخرى تجعل وضع الإخوان هناك غير باعث على التفاؤل، حتى الآن على الأقل".

وبحسب الوكالة فإنها يبقى مسرح التحرك العملي الرئيسي المحتمل الساحة المصرية، التي يعتبر الإخوان أن سقوط حكمهم فيها يعني انعدام فرصتهم للوصول إلى السلطة في أي من البلدان التي ينشطون فيها في الأمد المنظور.

ولا يعرف بعد ما الذي يمكن أن يلجأ إليه الإخوان في مصر، إلا أن اختيار باكستان تحديدًا التي يعتقد أن ما تبقى من عناصر القاعدة يتمركز فيما بينها وبين أفغانستان، يشير إلى أن التكتيكات الجديدة ربما تكون أقرب لممارسات الجماعات التي انبثقت عن الإخوان منذ السبعينيات وحتى نهاية القرن الماضي.

وليس هناك جدول أعمال واضح ومعلن لاجتماعات لاهور، إلا أن نظرة على قائمة المشاركين تشير إلى أن ما يبحثه ربما يكون أكثر أهمية من مؤتمر إسطنبول.

ورغم الدور المؤثر للمؤتمر السابق، فإن هذا لاينفي الدور الذي من الممكن أن يقوم به مؤتمر الإسلاميون في إسطنبول، والذي يناقش قضايا تتعلق بالجانب النظري للتحديات التي تواجه التنظيم العالمي للإخوان بعد سقوط حكمهم في مصر، وكيفية تعبئة منظمات المجتمع المدني والقوى الغربية لدعم عودتهم إلى الحكم على أساس أنهم "اختيار شعبي حر".

وحسب معلومات مصادر "سكاي نيوز" فمن بين المشاركين محمود أحمد الإبياري الأمين العام المساعد في التنظيم العالمي من مصر، وإبراهيم منير مصطفى أمين التنظيم العالمي بلندن، محمود حسين حسن عضو مكتب الإرشاد، والأمين العام للجماعة في مصر، وهمام سعيد المراقب العام في الأردن، وعبدالمجيد ذنيبات، عضو مكتب إرشاد عالمي الأردن، وعبدالعزيز منصور من اليمن، وفارع السويدي من اليمن، ومحمد الحمداوي من المغرب، ومحمد نزال عضو بحركة "حماس"، ومحمد حسين عيسى من الصومال، وعبد الهادي أوانج من ماليزيا، وعلي جاويش من السودان، وبشير الكبتي، من ليبيا، ومحمد الحسن الددو، موريتانيا، ومحمد شقفه من سوريا، وأحمد الدان من الجزائر، وعبدالفتاح مورو من تونس، ومحمد فرج أحمد من كردستان.

0 التعليقات:

إرسال تعليق