Ads 468x60px

شارك لاصدقائك ع مواقع التواصل

الأحد، 2 أبريل 2017

مزمور و انجيل قداس الأثنين, 3 أبريل 2017 --- 25 برمهات 1733 الاثنين السابع من الصوم الاربعيني #قراءات_الاسبوع_السابع

مزمور و انجيل قداس الأثنين, 3 أبريل 2017 --- 25 برمهات 1733

مزمور و انجيل قداس الأثنين, 3 أبريل 2017 --- 25 برمهات 1733  الاثنين السابع  من الصوم الاربعيني #قراءات_الاسبوع_السابع


الاثنين السابع من الصوم الاربعيني #قراءات_الاسبوع_السابع

مزمور القداس

من مزامير وتراتيل أبينا داود النبي،
بركته تكون مع جميعنا، آمين.

مزامير 86 : 12 - 13

الفصل 86

12 أحمدك يارب إلهي من كل قلبي ، وأمجد اسمك إلى الدهر
13 لأن رحمتك عظيمة نحوي ، وقد نجيت نفسي من الهاوية السفلى
مبارك الآتي باسم.
الرب، ربنا وإلهنا ومخلصنا وملكنا كلنا، يسوع المسيح ابن الله الحي، له المجد من.
الآن وإلى الأبد آمين.


إنجيل القداس

قفوا بخوف أمام الله، وانصتوا لسماع الإنجيل المقدس.
فصل شريف من بشارة معلمنا يوحنا الإنجيلي
بركته تكون مع جميعنا، آمين.

يوحنا 5 : 31 - 47

الفصل 5

31 إن كنت أشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا
32 الذي يشهد لي هو آخر ، وأنا أعلم أن شهادته التي يشهدها لي هي حق
33 أنتم أرسلتم إلى يوحنا فشهد للحق
34 وأنا لا أقبل شهادة من إنسان ، ولكني أقول هذا لتخلصوا أنتم
35 كان هو السراج الموقد المنير ، وأنتم أردتم أن تبتهجوا بنوره ساعة
36 وأما أنا فلي شهادة أعظم من يوحنا ، لأن الأعمال التي أعطاني الآب لأكملها ، هذه الأعمال بعينها التي أنا أعملها هي تشهد لي أن الآب قد أرسلني
37 والآب نفسه الذي أرسلني يشهد لي . لم تسمعوا صوته قط ، ولا أبصرتم هيئته
38 وليست لكم كلمته ثابتة فيكم ، لأن الذي أرسله هو لستم أنتم تؤمنون به
39 فتشوا الكتب لأنكم تظنون أن لكم فيها حياة أبدية . وهي التي تشهد لي
40 ولا تريدون أن تأتوا إلي لتكون لكم حياة
41 مجدا من الناس لست أقبل
42 ولكني قد عرفتكم أن ليست لكم محبة الله في أنفسكم
43 أنا قد أتيت باسم أبي ولستم تقبلونني . إن أتى آخر باسم نفسه فذلك تقبلونه
44 كيف تقدرون أن تؤمنوا وأنتم تقبلون مجدا بعضكم من بعض ، والمجد الذي من الإله الواحد لستم تطلبونه
45 لا تظنوا أني أشكوكم إلى الآب . يوجد الذي يشكوكم وهو موسى ، الذي عليه رجاؤكم
46 لأنكم لو كنتم تصدقون موسى لكنتم تصدقونني ، لأنه هو كتب عني
47 فإن كنتم لستم تصدقون كتب ذاك ، فكيف تصدقون كلامي
والمجد لله دائماً أبدياً، آمين.

ا( 5: 31) ليست حقا : طبقا للقانون اليهودي لا يمكن قبول شهادة لواحد على أنها دليل كاف ( تث 19: 15).
( 5: 37) يشهد لي : وقت معموديته (مت 3 : 17،16 )، مجدت وأمجد أيضا (يو 2 : 28 - 31 ؛ مر1: 11 ؛ لو 3 : 22).
( 5: 38) ليست لكم كلمته ثابتة فيكم : رغم أن كلمة الله في أسفار العهد القديم في أيديهم، وكان يمكن أن تساعدهم على قبول المسيح ، ولكنهم لم يتأثروا بها ولم ينتبهوا إليها، ولذلك لم يؤمنوا به.
( 5: 39) فتشوا الكتب : أفحصوا الكتب المقدسة، والتي تروي مجيء الابن وما يسبقه من تمهيد.
( 5: 43) باسم نفسه : إشارة إلي الأنبياء الكذبة ( 10: 8).
( 5: 44) الاله الواحد : الكلمة اليونانية يمكن ترجمتها أيضا الإله الواحد الوحيد
( 5: 44) تقبلون مجدا : يتطلعون إلى مسيح في عظمة خارجية، ويمنون أنفسهم بالمجد العالمي عن طريقه ويرفضون المسيح الذي كل من يقبله ينال المجد الذي من الله.
( 5: 45) عليه رجاؤكم : كان النبي موسى هو الوسيط والمدافع عنهم أمام الله ( عد 14:11-20).
( 5: 46) كتب عني : يقيم لك الرب إلهك نبيا من وسطك من إخوتك مثلي له تسمعون ( تث 18: 15).
( 5: 47) كتب ذاك : أسفار موسى الخمسة : التكوين والخروج واللاويين والعدد والتثنية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق