Ads 468x60px

شارك لاصدقائك ع مواقع التواصل

الثلاثاء، 28 مارس 2017

مزمور و انجيل قداس الأربعاء, 29 مارس 2017 --- 20 برمهات 1733 الاربعاء السادس من الصوم الاربعيني #قراءات_الاسبوع_السادس

مزمور و انجيل قداس الأربعاء, 29 مارس 2017 --- 20 برمهات 1733


مزمور و انجيل  قداس الأربعاء, 29 مارس 2017 --- 20 برمهات 1733 الاربعاء السادس من الصوم الاربعيني #قراءات_الاسبوع_السادس


الاربعاء السادس من الصوم الاربعيني #قراءات_الاسبوع_السادس

مزمور القداس

من مزامير وتراتيل أبينا داود النبي،
بركته تكون مع جميعنا، آمين.

مزامير 9 : 11 - 12

الفصل 9

11 رنموا للرب الساكن في صهيون ، أخبروا بين الشعوب بأفعاله
12 لأنه مطالب بالدماء . ذكرهم . لم ينس صراخ المساكين
مبارك الآتي باسم.
الرب، ربنا وإلهنا ومخلصنا وملكنا كلنا، يسوع المسيح ابن الله الحي، له المجد من.
الآن وإلى الأبد آمين.


إنجيل القداس

قفوا بخوف أمام الله، وانصتوا لسماع الإنجيل المقدس.
فصل شريف من بشارة معلمنا لوقا الإنجيلي
بركته تكون مع جميعنا، آمين.

لوقا 11 : 45 - 52

الفصل 11

45 فأجاب واحد من الناموسيين وقال له : يا معلم ، حين تقول هذا تشتمنا نحن أيضا
46 فقال : وويل لكم أنتم أيها الناموسيون لأنكم تحملون الناس أحمالا عسرة الحمل وأنتم لا تمسون الأحمال بإحدى أصابعكم
47 ويل لكم لأنكم تبنون قبور الأنبياء ، وآباؤكم قتلوهم
48 إذا تشهدون وترضون بأعمال آبائكم ، لأنهم هم قتلوهم وأنتم تبنون قبورهم
49 لذلك أيضا قالت حكمة الله : إني أرسل إليهم أنبياء ورسلا ، فيقتلون منهم ويطردون
50 لكي يطلب من هذا الجيل دم جميع الأنبياء المهرق منذ إنشاء العالم
51 من دم هابيل إلى دم زكريا الذي أهلك بين المذبح والبيت . نعم ، أقول لكم : إنه يطلب من هذا الجيل
52 ويل لكم أيها الناموسيون لأنكم أخذتم مفتاح المعرفة . ما دخلتم أنتم ، والداخلون منعتموهم
والمجد لله دائماً أبدياً، آمين.

ا( 11: 45) الناموسيين : هم الكتبة.
( 11: 46) احمالا : هي كلمة يهودية تدل على مجمل أحكام الشريعة التي كان الكتبة يسهرون على تفسيرها وتعليمها.
( 11: 47) اباؤكم : المقصود أجدادكم أو أسلافكم .
( 11: 49) حكمة الله : المسيح نفسه ( مت 23: 34 )
( 11: 50) المهرق : المسفوك، المسكوب.
( 11: 51) البيت : هو بيت الله، الهيكل.
( 11: 51) دم زكريا : دم زكريا : يمثل آخر حادثة قتل مذكورة في الكتاب المقدس بحسب الترتيب العبري (2اخ 24 : 20 - 22 ).
( 11: 51) دم هابيل : دم هابيل : يمثل أول حادثة قتل مذكورة في الكتاب المقدس ( تك 4 : 8 ).
( 11: 51) من دم هابيل الى دم زكريا : ولبس روح الله زكريا بن يهوياداع الكاهن فوقف فوق الشعب و قال لهم هكذا يقول الله لماذا تتعدون وصايا الرب فلا تفلحون لأنكم تركتم الرب قد ترككم ففتنوا عليه ورجموه بحجارة بأمر الملك في دار بيت الرب
ولم يذكر يواش الملك المعروف الذي عمله يهوياداع أبوه معه بل قتل ابنه وعند موته قال الرب ينظر ويطالب ( 2أخ 24 : 20 - 22 )، والمقصود بهذه العبارة أول الكتاب المقدس إلى آخره وذلك حسب الترتيب العبري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق