Ads 468x60px

شارك لاصدقائك ع مواقع التواصل

الخميس، 23 مارس 2017

مزمور و انجيل قداس الجمعة, 24 مارس 2017 --- 15 برمهات 1733 اليوم الخامس من الاسبوع الخامس من الصوم الاربعيني #قراءات_الاسبوع_الخامس

مزمور و انجيل قداس الجمعة, 24 مارس 2017 --- 15 برمهات 1733

مزمور و انجيل قداس الجمعة, 24 مارس 2017 --- 15 برمهات 1733  اليوم الخامس      من الاسبوع الخامس من الصوم الاربعيني #قراءات_الاسبوع_الخامس


اليوم الخامس من الاسبوع الخامس من الصوم الاربعيني #قراءات_الاسبوع_الخامس

مزمور القداس

من مزامير وتراتيل أبينا داود النبي،
بركته تكون مع جميعنا، آمين.

مزامير 138 : 1 - 2

الفصل 138

1 لداود . أحمدك من كل قلبي . قدام الآلهة أرنم لك
2 أسجد في هيكل قدسك ، وأحمد اسمك على رحمتك وحقك ، لأنك قد عظمت كلمتك على كل اسمك
مبارك الآتي باسم.
الرب، ربنا وإلهنا ومخلصنا وملكنا كلنا، يسوع المسيح ابن الله الحي، له المجد من.
الآن وإلى الأبد آمين.


إنجيل القداس

قفوا بخوف أمام الله، وانصتوا لسماع الإنجيل المقدس.
فصل شريف من بشارة معلمنا يوحنا الإنجيلي
بركته تكون مع جميعنا، آمين.

يوحنا 8 : 21 - 27

الفصل 8

21 قال لهم يسوع أيضا : أنا أمضي وستطلبونني ، وتموتون في خطيتكم . حيث أمضي أنا لا تقدرون أنتم أن تأتوا
22 فقال اليهود : ألعله يقتل نفسه حتى يقول : حيث أمضي أنا لا تقدرون أنتم أن تأتوا
23 فقال لهم : أنتم من أسفل ، أما أنا فمن فوق . أنتم من هذا العالم ، أما أنا فلست من هذا العالم
24 فقلت لكم : إنكم تموتون في خطاياكم ، لأنكم إن لم تؤمنوا أني أنا هو تموتون في خطاياكم
25 فقالوا له : من أنت ؟ فقال لهم يسوع : أنا من البدء ما أكلمكم أيضا به
26 إن لي أشياء كثيرة أتكلم وأحكم بها من نحوكم ، لكن الذي أرسلني هو حق . وأنا ما سمعته منه ، فهذا أقوله للعالم
27 ولم يفهموا أنه كان يقول لهم عن الآب
والمجد لله دائماً أبدياً، آمين.

ا( 8: 22) اليهود : القادة الدينيون، وقد استخدم البشير يوحنا هذا التعبير 71 مرة، في مقابل 16 مرة في الأناجيل الثلاثة الأخرى.
( 8: 23) العالم : جاءت هذه الكلمة في إنجيل يوحنا بخمسة معاني : 1- الخليقة (11: 9؛ 17: 5 ؛ 24؛ 21: 25)، 2 - عالم البشر كما في هذه الآية وأيضا ( 17: 6، 18، 25)، 3 - العالم الحاضر في مقابل العالم الآتي (الحياة الأبدية) ( 12: 25)، 4 - أولئك الذين اتحدوا مع قوى الشيطان ضد الله ( 14:17، 27 ؛ 15: 18)، 5 - الأرض ( 13: 1). وقد جاءت كلمة العالم في إنجيل يوحنا 87 مرة في مقابل 15 مرة في الأناجيل الثلاثة الأخرى.
( 8: 23) فمن فوق : من السماء، من الله.
( 8: 23) من اسفل : من الأرض، من العالم.
( 8: 24) انا هو : هذا القول في اليونانية يطابق الطريقة التى عَرف بها الله نفسه لموسى ( خر 3: 14) ،كما جاءت في الترجمة السبعينية.

1 التعليقات:

Unknown يقول...

والمجد لله دائما ابديا. آمين.

إرسال تعليق