Ads 468x60px

شارك لاصدقائك ع مواقع التواصل

الاثنين، 20 مارس 2017

مزمور و انجيل قداس الثلاثاء, 21 مارس 2017 --- 12 برمهات 1733 اليوم الثاني من الاسبوع الخامس من الصوم الاربعيني #قراءات_الاسبوع_الخامس

مزمور و انجيل قداس الثلاثاء, 21 مارس 2017 --- 12 برمهات 1733

مزمور و انجيل  قداس الثلاثاء, 21 مارس 2017 --- 12 برمهات 1733  اليوم الثاني  من الاسبوع الخامس من الصوم الاربعيني #قراءات_الاسبوع_الخامس


اليوم الثاني من الاسبوع الخامس من الصوم الاربعيني #قراءات_الاسبوع_الخامس

مزمور القداس

من مزامير وتراتيل أبينا داود النبي،
بركته تكون مع جميعنا، آمين.

مزامير 86 : 17 - 17

الفصل 86

17 اصنع معي آية للخير ، فيرى ذلك مبغضي فيخزوا ، لأنك أنت يارب أعنتني وعزيتني
مبارك الآتي باسم.
الرب، ربنا وإلهنا ومخلصنا وملكنا كلنا، يسوع المسيح ابن الله الحي، له المجد من.
الآن وإلى الأبد آمين.


إنجيل القداس

قفوا بخوف أمام الله، وانصتوا لسماع الإنجيل المقدس.
فصل شريف من بشارة معلمنا يوحنا الإنجيلي
بركته تكون مع جميعنا، آمين.

يوحنا 8 : 12 - 20

الفصل 8

12 ثم كلمهم يسوع أيضا قائلا : أنا هو نور العالم . من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل يكون له نور الحياة
13 فقال له الفريسيون : أنت تشهد لنفسك . شهادتك ليست حقا
14 أجاب يسوع وقال لهم : وإن كنت أشهد لنفسي فشهادتي حق ، لأني أعلم من أين أتيت وإلى أين أذهب . وأما أنتم فلا تعلمون من أين آتي ولا إلى أين أذهب
15 أنتم حسب الجسد تدينون ، أما أنا فلست أدين أحدا
16 وإن كنت أنا أدين فدينونتي حق ، لأني لست وحدي ، بل أنا والآب الذي أرسلني
17 وأيضا في ناموسكم مكتوب أن شهادة رجلين حق
18 أنا هو الشاهد لنفسي ، ويشهد لي الآب الذي أرسلني
19 فقالوا له : أين هو أبوك ؟ أجاب يسوع : لستم تعرفونني أنا ولا أبي . لو عرفتموني لعرفتم أبي أيضا
20 هذا الكلام قاله يسوع في الخزانة وهو يعلم في الهيكل . ولم يمسكه أحد ، لأن ساعته لم تكن قد جاءت بعد
والمجد لله دائماً أبدياً، آمين.

ا( 8: 12) نور العالم : وقد علم المسيح تلاميذه في (مت 5: 14) أنهم نور العالم.
( 8: 15) تدينون : المقصود تحكمون على الآخرين.
( 8: 15) حسب الجسد : أي بمقاييس البشر، بحسب الظاهر.
( 8: 17) شهادة رجلين : لا يقوم شاهد واحد على إنسان في ذنب ما أو خطية ما من جميع الخطايا التي يخطئ بها على فم شاهدين أو على فم ثلاثة شهود يقوم الأمر.( 19: 15).، على فم شاهدين أو ثلاثة شهود يقتل الذي يقتل لا يقتل على فم شاهد واحد. ( تث 17: 6 )
( 8: 17) ناموسكم : في إنجيل يوحنا كثيراَ ما يتكلم المسيح عن تاريخ اليهود وفرائضهم وأحكامهم، كما لو أنه لم يكن يهوديا ( 4 : 22). لكن أنظر ( 6 : 49 ،7 : 19، 22، 8 : 56 ،10 : 34).
( 8: 20) الخزانة : هي صناديق التبرعات، وقد كان في رواق النساء ثلاث عشرة خزانة، وكانت على شكل أبواق مقلوبة.
( 8: 20) ساعته : ساعة الصلب ( 7: 6 ،8،30 ،8:20، 12:27 ،13:1 17: 1).

1 التعليقات:

Unknown يقول...

والمجد لله دائما ابديا. آمين.

إرسال تعليق