Ads 468x60px

شارك لاصدقائك ع مواقع التواصل

الأحد، 19 مارس 2017

سنكسار قداس الأثنين, 20 مارس 2017 --- 11 برمهات 1733 اليوم الاول من الاسبوع الخامس من الصوم الاربعيني #قراءات_الاسبوع_الخامس

سنكسار قداس الأثنين, 20 مارس 2017 --- 11 برمهات 1733

سنكسار قداس الأثنين, 20 مارس 2017 --- 11 برمهات 1733 اليوم الاول من الاسبوع الخامس من الصوم الاربعيني #قراءات_الاسبوع_الخامس


اليوم الاول من الاسبوع الخامس من الصوم الاربعيني #قراءات_الاسبوع_الخامس

اليوم 11 من الشهر المبارك برمهات, أحسن الله استقباله، وأعاده علينا وعليكم، ونحن في هدوء واطمئنان، مغفوري الخطايا والآثام، من قِبَل مراحم الرب، يا آبائي وأخوتي.
آمين.

11- اليوم الحادى عشر - شهر برمهات

استشهاد باسيلاؤس الاسقف

فى مثل هذا اليوم استشهد القديس باسيلاؤس الأسقف . وهذا القديس رسم أسقفا مع آخرين علي غير كراس فى سنة 298 م من القديس هرمون بطريرك أورشليم الذي أرسلهم يكرزون ببشارة الملكوت فى البلاد التى ليس فيها مؤمنون . فكرز هذا القديس فى بلاد كثيرة فضربوه وطردوه . ولما دخل شرصونة بالشام ونادى بالبشرى آمن به قوم من أهلها ، فغضب الآخرون وطردوه . فخرج الى خارج المدينة وسكن فى مغارة مداوما الابتهال والصلاة الى الله أن يؤمنوا به . واتفق أن ابن والى المدينة مات وكان وحيده . فحزن عليه كثيرا . وحدث فى الليلة التى دفن فيها أن الوالد رأى ابنه فى رؤيا الليل واقفا أمامه وهو يقول له : استدع القديس باسيلاؤس وأسال أن يصلى الى المسيح من أجلى ، فإني فى ظلمة عظيمة " . فانتبه من نومه وأخذ عظماء المدينة وأتي الى مغارة القديس وطب منه أن يدخل المدينة ليصلى من أجل ابنه -. فأجاب سؤلهم وذهب معهم الى حيث قبر ابنه . وابتهل الى الله بصلاة حارة . فقام الولد حيا بقوة الله . فآمن الأمير وأهله وأكثر أهل المدينة ، وتعمدوا من يد هذا القديس . وكان بالمدينة جماعة من اليهود . فحسدوا القديس واجتمعوا بالذين لم يؤمنوا من أهل البلد ووثبوا جميعا عليه ، وضربوه وجروه الى أن أسلم روحه بسلام . . بركة صلاته تكون معنا . ولربنا المجد دائما. آمين .
أورشليم : أسس السلام ، إمتلاك ، مؤسس السلام
أبو كالبسيس : كلمة يونانية معناها أعلان أو كشف

إستشهاد الأسقف نارسيس أسقف أورشليم

فى مثل هذا اليوم أيضا من سنة 212 م تنيح القديس نرسيس أسقف أورشليم كان هذا القديس مشهورا بالغيرة الرسولية والقداسة والخطابة فأختاروه أسقفا على أورشليم فرعى رعيته وقادهم في طريق البر حتى حسده الشيطان وحرك عليه بعض الأشرار فالصقوا به اتهامات باطلة واسندوها إلى ثلاثة شهود زور ولما رأى الأسقف ذلك زهد في العالم وترك أسقفيته واعتزل في البرية مستسلما لإرادة الله دون أن يعرف أحد مكانه أما الذين شهدوا عليه زورا فعاقبهم الله بأن احترق منزل الأول وضرب الثاني بقروح في جسده وفقد الثالث بصره فتحقق المؤمنون من براءة أسقفهم وبحثوا عنه حتى وجدوه وسألوه بإلحاح أن يرجع إلى كرسيه فعاد معهم وواصل جهاده وتفانيه في سبيل خدمة النفوس . وقد رد بوعظه وخطبه البليغة كثيرين إلى الإيمان بالسيد المسيح كما أجرى الله على يديه آيات عديدة وبعد أن أكمل سعيه الصالح تنيح بسلام ، بركة صلواته فلتكن معنا ولربنا المجد دائمًا أبديا آمين .
نارسيس : نركيسوس ، نارسيس نوع ( نوع من النباتات ) أسمه نرجس ذو رائحة عطرة
أورشليم : أسس السلام ، إمتلاك ، مؤسس السلام

1 التعليقات:

Unknown يقول...

بركة صلاتهم تكون معنا. آمين.

إرسال تعليق