Ads 468x60px

شارك لاصدقائك ع مواقع التواصل

الاثنين، 15 أغسطس 2016

مزمور و انجيل قداس الثلاثاء, 16 اغسطس 2016 --- 10 مسرى 1732

مزمور و انجيل قداس الثلاثاء, 16 اغسطس 2016 --- 10 مسرى 1732
مزمور و انجيل قداس الثلاثاء, 16 اغسطس 2016 --- 10 مسرى 1732       اليوم العاشر من صوم السيده العذراء مريم
اليوم العاشر من صوم السيده العذراء مريم



مزمور القداس

من مزامير وتراتيل أبينا داود النبي،
بركته تكون مع جميعنا، آمين.

مزامير 78 : 5

الفصل 78
5 أقام شهادة في يعقوب ، ووضع شريعة في إسرائيل ، التي أوصى آباءنا أن يعرفوا بها أبناءهم


مزامير 135 : 5

الفصل 135
5 لأني أنا قد عرفت أن الرب عظيم ، وربنا فوق جميع الآلهة


مبارك الآتي باسم.
الرب، ربنا وإلهنا ومخلصنا وملكنا كلنا، يسوع المسيح ابن الله الحي، له المجد من.
الآن وإلى الأبد آمين.

مزمور و انجيل قداس الثلاثاء, 16 اغسطس 2016 --- 10 مسرى 1732       اليوم العاشر من صوم السيده العذراء مريم
إنجيل القداس

قفوا بخوف أمام الله، وانصتوا لسماع الإنجيل المقدس.
فصل شريف من بشارة معلمنا مرقس الإنجيلي
بركته تكون مع جميعنا، آمين.

مرقس 10 : 35 - 45

الفصل 10
35 وتقدم إليه يعقوب ويوحنا ابنا زبدي قائلين : يا معلم ، نريد أن تفعل لنا كل ما طلبنا
36 فقال لهما : ماذا تريدان أن أفعل لكما
37 فقالا له : أعطنا أن نجلس واحد عن يمينك والآخر عن يسارك في مجدك
38 فقال لهما يسوع : لستما تعلمان ما تطلبان . أتستطيعان أن تشربا الكأس التي أشربها أنا ، وأن تصطبغا بالصبغة التي أصطبغ بها أنا
39 فقالا له : نستطيع . فقال لهما يسوع : أما الكأس التي أشربها أنا فتشربانها ، وبالصبغة التي أصطبغ بها أنا تصطبغان
40 وأما الجلوس عن يميني وعن يساري فليس لي أن أعطيه إلا للذين أعد لهم
41 ولما سمع العشرة ابتدأوا يغتاظون من أجل يعقوب ويوحنا
42 فدعاهم يسوع وقال لهم : أنتم تعلمون أن الذين يحسبون رؤساء الأمم يسودونهم ، وأن عظماءهم يتسلطون عليهم
43 فلا يكون هكذا فيكم . بل من أراد أن يصير فيكم عظيما ، يكون لكم خادما
44 ومن أراد أن يصير فيكم أولا ، يكون للجميع عبدا
45 لأن ابن الإنسان أيضا لم يأت ليخدم بل ليخدم وليبذل نفسه فدية عن كثيرين

والمجد لله دائماً أبدياً، آمين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق